الثلاثاء، 10 مارس 2015

كرة القدم بنظرة سينمائية في «نيويورك أبوظبي»

من خلال تقديم مجموعة مكوّنة من خمسة أفلام عن كرة القدم، تطلق جامعة نيويورك أبوظبي قريباً مهرجان كرة القدم السينمائي، ومن المقرر أن تستمر فعالياته من 12 لغاية 14 مارس الجاري، ويهدف إلى جلب ثقافة كرة القدم العالمية إلى أبوظبي.
ويُفتتح المهرجان بفيلم وثائقي بعنوان «القمر الأزرق يسطع». ويتحدث عن خمسة مشجعين لفريق «مانشستر سيتي» خلال عامي 2009-2010، وهو الموسم الأول بعد شراء الفريق وتطويره ليكون جزءاً من الدوري الإنجليزي الممتاز. ومن خلال الانتقال بين أجواء الفرح والإثارة والتشجيع وتحريك المشاعر، يعد الفيلم اختباراً حقيقياً لقدرة كرة القدم على التأثير في مشاعر الناس، كما أنه يجسد قصة واقعية من الشغف والإيمان الذي لا يموت بالفريق، سواء فاز أو خسر أو انسحب.
وستشمل العروض أربعة أفلام إضافية، من ضمنها الفيلم الروائي «الإرادة»، وكل من الأفلام الوثائقية «سوكا الإفريقية»، «ميشن توفالو»، «خطة الأربع سنوات».
وإلى جانب الأفلام المعروضة في المهرجان، يقدّم مركز الفنون بالتعاون مع معهد الجامعة، معرضاً للصور الفوتوغرافية للمخرج الشهير أندرو دوسونمو (مخرج فيلم المدينة التي لا تعرف الراحة) تحت عنوان «اللعبة الإفريقية». ويهدف دوسونمو من خلال هذا المعرض، الذي سيقام في مركز الفنون ــ المساحة المخصصة للعرض، إلى التعبير عن رؤيته لكرة القدم الإفريقية، ومدى قدرتها على جعلنا نكتشف أسلوب الحياة المعاصر في إفريقيا. وينقل المخرج من خلال صوره الحقيقية والميدانية عشق الشعب الإفريقي لكرة القدم، حيث تعكس الصور ثقافته الرياضية الغنية.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق