السبت، 28 فبراير 2015

مكان تحاول تبدأ حياه يديده فيه!

مكة المكرمة هي مدينة مقدسة لدى المسلمين، بها المسجد الحرام، والكعبة التي تعد قبلة المسلمين في صلاتهم. تقع غرب المملكة العربية السعودية، تبعد عن المدينة المنورة حوالي 400 كيلومتر في الاتجاه الجنوبي الغربي، وعن مدينة الطائف حوالي 120 كيلومترا في الاتجاه الشرقي،[2] وعلى بعد 72 كيلومترا من مدينة جدة وساحل البحر الأحمر، وأقرب الموانئ لها هو ميناء جدة الإسلامي، وأقرب المطارات الدولية لها هو مطار الملك عبد العزيز الدولي. تقع مكة المكرمة عند تقاطع درجتي العرض 25/21 شمالا، والطول 49/39 شرقا،[3] ويُعتبر هذا الموقع من أصعب التكوينات الجيولوجية، فأغلب صخورها جرانيتية شديدة الصلابة. تبلغ مساحة مدينة مكة المكرمة حوالي 850 كم²،[3] منها 88 كم² مأهولة بالسكان، وتبلغ مساحة المنطقة المركزية المحيطة بالمسجد الحرام حوالي 6 كم²،[3] ويبلغ ارتفاع مكة عن مستوى سطح البحر حوالي 277 مترًا.[4]
كانت في بدايتها عبارة عن قرية صغيرة تقع في واد جاف تحيط بها الجبال من كل جانب،[5] ثم بدأ الناس في التوافد عليها والاستقرار بها في عصر النبي إبراهيم والنبي إسماعيل،[6] وذلك بعدما ترك النبي إبراهيم زوجته هاجر وابنه إسماعيل في هذا الوادي الصحراوي الجاف، وذلك امتثالاً لأمر الله،[7] فبقيا في الوادي حتى تفّجر بئر زمزم، وقد بدأت خلال تلك الفترة رفع قواعد الكعبة على يد النبي إبراهيم وابنه إسماعيل.
يبلغ عدد سكان مكة بحسب إحصائيات عام 2010، حوالي 1675000 نسمة[8] موزعين على أحياء مكة القديمة والجديدة. تضم مكة العديد من المعالم الإسلامية المقدسة، لعل من أبرزها المسجد الحرام وهو أقدس الأماكن في الأرض بالنسبة للمسلمين، ذلك لأنه يضم الكعبة المشرفة قبلة المسلمين في الصلاة، كما أنه أحد المساجد الثلاثة التي تشد إليها الرحال، وذلك حسب قول النبي محمد: "لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد مسجدي هذا والمسجد الحرام والمسجد الأقصى[9][10] بالإضافة إلى ذلك، تعد مكة مقصد المسلمين في موسم الحج والعمرة[11]

 

 

favorites song

"comment about your favorit song!  Tum Hi Ho" (Hindi: तुम ही हो; English: You are the one) is a song from the blockbuster Indian movie Aashiqui 2, sung by Arijit Singh and composed by Mithoon. Picturised on Aditya Roy Kapoor and Shraddha Kapoor, it was released by Bhushan Kumar under T-Series, it became very popular and topped charts worldwide, remaining in the top 10 of Planet Bollywood for eight weeks and capturing the first spot on the Top 20 of MTV India for seven weeks. The length of song is 4 mins 22 sec.comment a bout your favorites song

فلمك المفضل

all of you comment about your favorites movie!                                         

عاشقي 2، ( Aashiqui 2)، هُوّ فيلم موسيقي هندي مِن النوع الرومانسي الدرامي، تمَّ إنتاجه عام 2013، إخراج موهيت سوري وبطولة كُلِّ مِن أديتيا روي كابور وشرادها كابور (ابنة الممثل شاكتي كابور)، أُنتِج من قِبل موكيش بهات وبوشان كومار وكريشان كومار تحت  وقيادة شركتي "Vishesh Films" و"T-Series"، وساهم بالإنتاج وصنع الفيلم وتقديمه ماهيش بهات وجولشان كومار. تتمحور القصة حول مُغنيان هُما راهول وأروّهي تجمع بينهم علاقة غرامية مضطربة بسبب نجاح أروّهي وفشل وإدمان راهول.
كما أنّه تتمة وجزء ثاني من الفيلم الموسيقي الناجح عاشقي (‏ الذي تمَّ إنتاجه عام 1990، كان هُناك بعض القلق والضجة من وسائل الإعلام الهندية حول أنَّ الفيلم لا يُمكن أن ينجح مثلما نجح الجزء الأوَّل وأنّه لا يُمكن له أن يرقى إلى مستوى الجزء الأول العالي ولكن ثبت العكس عندما أُصِدر الفيلم في 26 أبريل، 2013 إذ نجح نجاحاً كاسحاً وعلى عكس الجزء الأوَّل لم ينجح الجزء الثاني بسبب موسيقاه الرائعة فقط بل أيضًا بسبب قوة الأداء وروعة القصة الرومانسية ودرامية الأحداث والنهاية الغير متوقعة للفيلم إذ بعد عشر أيام من إصدار الفيلم جمع 110 كرور أي 17 مليون دولار وهذا رقم عالي جداً في عملة الهند وسينما بوليوود فساهم هذا الفيلم في تثبيت نجومية كُلَّ مِن أديتيا روي كابور وشرادها كابور.
بدأ التحضير للفيلم منذُ عام 2011 حيثُ كان التصوير الرئيسي في كيب تاون وغوا ومومباي مع ميزانية تُقدر بـ 9 كرور أي مليون و400 ألف دولار أمريكي. بعد عرض الفيلم استقبله الجمهور بإيجابية كبيرة ونجح نجاحاً باهراً في شُباك التذاكر رغم أنَّ أبطاله جُدد نسبياً حيثُ كسب كما أسلفنا 110 كرور أي 17 مليون دولار خلال 10 أيام وفي خلال ثلاث أسابيع من صدوره أعلن مكتب البوكس أوفيس الهندي أنَّ الفيلم يُعتبر أحد أنجح الأفلام الهندية في شباك التذاكر بعام 2013، كما يُعد الفيلم أنجح فيلم قامت شركة "Vishesh Films" بإنتاجه على الإطلاق.

الثلاثاء، 17 فبراير 2015

اكثر شيء يهديني وأنا معصبه !

الزلابيا نوع من أنواع الحلويات الشعبية مشهورة ختلف الروايات حسب أصل تسمية الزلابية فمنهم من يقول أنها من تسمية زرياب الذي إبتكرها عندما سافر إلى الأندلس ومنهم من يقول أن أحد التجار أمر طباخه بطهي الحلوى فلم يكن في المطبخ إلا الزيت والسكر والدقيق فوضعها في المقلاة وعندما رأى الزلا
بية غريبة الشكل قال زلة بيَ! أي أخطأت في إعدادها طالبا عفو سيده. و تبقى هذه هي الروايات الأكثر شيوعاً. مكونات الزلابيه هي :
  1. كوب ونصف طحين
  2. كوب نشاء
  3. معلقة شاي بيكنباودر
  4. معلقة اكل خميرة
  5. ماء لجعل العجينه لينه
  6. شيره

الثلاثاء، 10 فبراير 2015

كيف تجلب الحظ إليك؟


يوجد في الحياة نوعان من الناس: المحظوظون الذي غالباَ ما تأتي الفرص بأقدامها إليهم، وسيئو الحظ الذين يفقدون المال في أي استثمار، والذين يتخلون عن الفرص المتاحة بالخطأ دوماَ.
هناك أيضاَ أناس عندهم بعض الحظ السعيد، وعندهم القليل من "الحظ السيئ" أيضاً. لكن كيف نتعلم كيف نكون أحد الناسِ المحظوظينِ؟
هناك العديد من الأشياءِ التي يقوم بها المحظوظينِ بشكل مختلف عن غيرهم من الناس، وهناك أبحاث عديدة تدرس هذه الظاهرة. على سبيل المثال، لقد تبين أن الناسِ المحظوظين يبتسمون أكثر في أغلب الأحيان. كما أنهم إيجابيون أكثر من غيرهم الذين يتفادون القطط السوداء ويخافون العدد ثلاثة عشر. هم أيضاَ يتحلون بصفة التفاؤل دوماَ.
من بين الأشياء التي يقوم بها المحظوظون بشكل مختلف أيضاَ هو البحث دوماَ عما يريدون ببساطة وبإلحاح. السؤال لا يضمن أي شيء بشكل مطلق، لكن الاستفسار عن الاحتمالات الأفضل يزيد من الحظ.
لذا إذا كنت شخصا تعتقد أنك غير محظوظ، فلما لا تفكر في هذه الملاحظات:


- الناس المحظوظون يتمتعون بالعديد من المفاجآت السارة، والحالات الجيدة في حياتهم.
- حظهم السعيد قد يكون نتيجة لطريقة وأسلوب تفكيرهم.
- يمكنك أن تصبح محظوظا مثلهم إذا تعلمت طريقة تفكيرهم.